Sunday, April 3, 2016

للبيع أو الإيجار

 
انا كاتبٌ صحفيٌ على قدرٍ  كبيرٍ من الطموح , حباني الله  بإسلوبٍ جزلٍ أخّاذٍ و منطقٍ ساحرٍ يخلب الالباب , أقدّس الكلمة الحرة الشجاعة و المسؤولة, وأقدّر المواقف المبدئية .  لي قدرةٌ منقطعة النظير على التحليل والتأويل و التبرير و التنظير, و كفاءةٌ مشهودٌ لها في المحاورة و المجادلة و الملاسنة و المثاقفة .  صلبٌ دونما قساوة  , لينٌ دونما رخاوة . ذو بأسٍ و بطشٍ في المناظرات , مترفعٌ عن المهاترات . رقيقٌ مرهف العبرات  . أتقن البديع و البيان من سجعٍ و جناسٍ و طباق,  وأكتب الشعرَ و النجوات  ,  لكنني فظٌ إذا جدّ الجدّ , مقدامٌ غيرُ هيابٍ , لا اخشى في الدينا سوى ثلاث , الله و اجهزة المخابرات العربية وتجميد الحسابات الشخصية على الطريقة الاميركية . و انا على استعدادٍ لتجاوز الاولى انطلاقاً من إيماني بان الاسلام دينٌ سمح  وأن الله رحيمٌ غفور . و قد اتجاوزعن الثانية اذا اتيح لي العمل و السكنى في النصف الشمالي من الكرة الارضية .
أبحث عن جهةٍ خارجية او داخلية لتمويل كتاباتي  واستثمار مؤهلاتي و يفضل ان تكون اميركية او خليجية, و حبذا لو كانت استخباراتية او ذات علاقة بمراكز الابحاث او جمعيات حقوق الانسان او اية لجانٍ ثورية او احزابٍ مرموقة وطنية او اممية , على ان لا تكون ارهابية , فأن الثالثة لا طاقةً لي بها .
 علماً انني ذو باعٍ و وخبرة , و قد سبق لي العمل لصالح بعض الجمعيات و الاطر المحلية  , في مجال تسويق الافكار  و تلميع الشخصيات , وان على نطاقٍ ضيق . كما انني اثبتّ براعةً لا يستهان بها في مجال تصنيع  و تعليب الرأي العام المحلي .
ثم انني ذو توجهٍ مستنيرٍ و فكرٍ براغماتيٍ مرن , على درجةٍ عالية من الثقافة و قدرِ هائلٍ من العلم و المعرفة و الدراية . قرأت التلمود و التوراة و الانجيل والقرأن الكريم . ودرست النظم و النظريات الفلسفية و الاجتماعية من اليونانية و الرومانية حتى الماركسية و الوجودية والوجودية الحديثة ثم البنيوية .مروراً بالزرادشتية و الكونفوشيوسية و الخنفشارية و لم ادع حتى النظرية الحيوية و الكتاب الاخضر . و لا انسى النظرية القومية التي احفظها عن ظهرِ قلب . وإلى ذلك فأنني مطلعٌ على فن الاقناع و التأثير على الأراء , من مدارس المناطقة و فلاسفة المعتزلة حتى مدرسة التهديد و الوعيد و فلسفة العصا و الجزرة . ناهيك عن تبحري في علم النفس التحليلي و علم الإحصاء و فبركة الإقتراعات الإيحائية .
 إضافةً إلى ذلك , فأنني محدثٌ طلقٌ لبقٌ حاضرُ البديهة , ذو حضورٍ و وجهٍ فوتوجينيكي , و صوتٍ جهوريٍ موقّع يوحي بالصدقٍ  والفخامة, و مظهرٍ انيقٍ جذابٍ ­(خاصةً إذا ما ارتديت بذّةً رسمية) يؤهلني لشغل بعض ساعات البث  كمحللٍ سياسيٍ او مناظرٍ في إرقى المحطات التلفزيونية الفضائية إذا ما اقتضت طبيعة العمل .
للحصول على نماذج من مقالاتي  و تحليلاتي , او للإتفاق على السعر و المدرسة الفكرية و العقائدية التي سأنطلق منها حين العمل , يرجى مكاتبتي على العنوان الالكتروني التالي : abo_robeen@hotmail.com

غسان أبو العلا
2003/9/26

No comments:

Post a Comment